ماهو التداول-Trading؟

ما هو التداول؟

ماهو التداول-Trading
ماهو التداول-Trading

 يعلم الجميع ما هو مصطلح "تداول". يتاجر معظمنا في حياتنا اليومية ، على الرغم من أننا قد لا نعرف حتى أننا فعلنا ذلك. في الأساس ، كل ما تشتريه في المتجر هو تداول الأموال مقابل البضائع التي تريدها. في موقع aljanib سوف تتعلم كيفية تداول الأسواق المالية عبر الإنترنت - ولكن ما الذي ستتداوله بالضبط عبر الإنترنت؟ ستساعدك هذه المقالة على فهم تعريف التداول وكيف يتم التداول عبر الإنترنت.


مبادئ التداول

 

مصطلح "تداول" يعني ببساطة "مبادلة شيء بآخر". عادة ما نفهم هذا على أنه تبادل البضائع مقابل المال أو ، بعبارة أخرى ، ببساطة شراء شيء ما. عندما نتحدث عن التداول في الأسواق المالية ، فإننا نستخدم نفس المبدأ. فكر في شخص يتداول الأسهم. ما يفعله في الواقع هو شراء أسهم (أو جزء صغير من) شركة. إذا زادت قيمة هذه الأسهم ، فإنه يكسب المال عن طريق بيعها مرة أخرى بسعر أعلى. هذا تداول. تشتري شيئًا ما بسعر ما وتبيعه مرة أخرى بسعر آخر - على أمل أن يكون أعلى حتى تحقق ربحًا ، والعكس صحيح. لكن لماذا ترتفع قيمة السهم؟ الإجابة بسيطة: تتغير القيمة بسبب العرض والطلب - فكلما زاد الطلب على شيء ما ، زاد استعداد الناس لدفع ثمنه.


الزيادة في الطلب تعني زيادة السعر


 يمكننا شرح ذلك باستخدام مثال يومي بسيط لشراء الطعام. لنفترض أنك في السوق ولم يتبق سوى 10 تفاحات في المتجر. وهذا هو المكان الوحيد الذي يمكنك شراء التفاح منه. إذا كنت أنت الوحيد وتريد فقط القليل من التفاح ، فمن المرجح أن يبيعها لك صاحب المتجر بسعر معقول. افترض الآن أن خمسة عشر شخصًا دخلوا السوق وأنهم جميعًا يريدون التفاح. للتأكد من حصولهم على التفاح بدلاً من العملاء الآخرين ، فإنهم على استعداد لدفع المزيد مقابلهم. وبالتالي ، يمكن لصاحب المتجر رفع السعر ، لأنه يعلم أن الطلب على التفاح أكثر من العرض.

عندما يصل سعر التفاح إلى مستوى يعتقد العملاء أنه باهظ الثمن ، سيتوقفون عن شرائه. عندما يدرك صاحب المتجر أنه لن يبيع التفاح بعد الآن لأنها باهظة الثمن ، سيتوقف عن رفع السعر وربما يعود إلى المستوى الذي سيبدأ عنده العملاء في شراء التفاح مرة أخرى.


الزيادة في العرض تعني انخفاض السعر

 
لنفترض أن صاحب متجر آخر دخل فجأة إلى السوق وعرض المزيد من التفاح للبيع. لقد زاد المعروض من التفاح الآن بشكل كبير. من المنطقي أن صاحب المتجر الثاني قد يبيع التفاح بسعر أقل من صاحب المتجر الأول لإغراء العملاء. من المنطقي أيضًا أن يشتري العملاء بسعر أقل. عندما يحدث هذا ، من المرجح أن يخفض صاحب المتجر الأول أسعاره. وبالتالي ، أدت الزيادة المفاجئة في المعروض من التفاح إلى انخفاض سعر التفاح. يسمى السعر الذي يلبي به الطلب العرض "سعر السوق" ، أي مستوى السعر الذي يتفق عنده صاحب المتجر والعملاء على السعر وعدد التفاحات المباعة.


التطبيق على الأسواق المالية


 مفهوم العرض والطلب هو نفسه في عالم المال. إذا سجلت الشركة نتائج رائعة ودفعت أرباحًا جيدة جدًا ، فسيكون هناك المزيد من الأشخاص المستعدين لشراء أسهمها. يؤدي هذا الطلب المتزايد إلى زيادة أسعار تلك الأسهم.


ما هو التداول عبر الإنترنت؟


 لفترة طويلة ، كانت التجارة المالية تتم إلكترونيًا فقط بين البنوك والمؤسسات المالية. هذا يعني أن التداول في الأسواق المالية كان مغلقًا أمام كل من هم خارج هذه المؤسسات. مع تطور الإنترنت عالي السرعة ، يمكن لأي شخص يرغب في المشاركة في التداول القيام بذلك عبر الإنترنت. 

___________________

و يمكنك ايضا معرفة ماهي العملة الرقمية من هنا 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع