هل يمكنني الاعتماد على النسخة التجريبية لويندوز 11 windows 11 الأن ؟

النسخة التجريبية لويندوز 11


  1. هل الإصدار التجريبي من ويندوز 11 مستقر جدًا بحيث يمكن تثبيته الآن بدلاً من انتظار وصول الإصدار النهائي؟
  2.  هل الأخطاء والمشكلات التي يتم ملاحظتها بشكل يجعل النظام غير مناسب للاستخدام اليومي؟
  3. هل إصدارات بيتا بشكل عام غير مستقرة أو موثوقة تمامًا؟


وغيرها من الأسئلة التي كان المتحمسون يطرحونها منذ أن أعلنت Microsoft رسميًا عن نظام التشغيل القادم الخاص بها وبدأت في إطلاق أول إصداراتها التجريبية من خلال برنامج Windows Insider ، خاصة مع تصريح الشركة بأن أي جهاز قادر على تشغيل تلك التجارب حتى لو لم يفي بـ متطلبات تشغيل Windows 11. هذا ما يدفعنا اليوم إلى كتابة تجربتنا بوضوح للإجابة على هذه الأسئلة ، فلنبدأ.

لمحة عن النسخة التجريبية من windows 11:

أعلنت مايكروسوفت عن Windows 11 في 24 يونيو 2021 ، لكن الإطلاق الرسمي للنسخة التجريبية الأولى من النظام كان في 28 من نفس الشهر. بالطبع قمنا بتنزيل هذا الإصدار في نفس اليوم بالرغم من أننا أدركنا أنه قد يحتوي على العديد من المشاكل ، إلا أن هذا لم يمنعنا من تثبيته لإلقاء نظرة فاحصة على النظام الجديد.



منذ ذلك الحين ونحن نستخدم النسخة التجريبية على أساس يومي دون انقطاع. لذلك نعتقد أن حوالي 3 أسابيع بعد اختبار Windows 11 هو وقت كافٍ للحديث عن انطباعاتنا والإجابة على السؤال المهم: هل من الممكن الاعتماد على الإصدار التجريبي من Windows 11 الآن؟


يمكننا ببساطة أن نقول إن Windows 11 مستقر للغاية ، حتى لو كنا نتحدث عن إصدار لا يزال "قيد الإنشاء". وفقًا لتجربتنا ، يعمل الإصدار التجريبي من ويندوز 11 بسلاسة كبيرة ، ولن نبالغ إذا قلنا أن هذا الإصدار أكثر استقرارًا من الإصدار الأخير من Windows 10 الذي يستخدمه معظمنا حاليًا!


دعني أوضح أن المقصود بالاستقرار هنا أنه لا توجد أخطاء أو أعطال في النظام تؤثر بشكل مباشر على المهام التي نؤديها من تشغيل البرامج والألعاب مثل التنبيه المستمر أو تكرار الشاشة الزرقاء أو إعادة التشغيل غير الطوعي للكمبيوتر ، وهكذا. لم نلاحظ حتى الاستهلاك المفرط لموارد الكمبيوتر.

وعدم توافق السائق ، والمشاكل الأخرى التي غالبًا ما يتم التعرف عليها في الإصدارات التجريبية. لم نواجه أيًا من هذه المشاكل منذ 28 يونيو 2021 حتى اللحظة التي أكتب فيها هذه السطور.



ومع ذلك ، نقول إن تجربة استخدام Windows 11 تختلف الآن من جهاز إلى آخر ، مع تنوع الأجهزة المستخدمة ، مثل المعالج ، وبطاقة الرسوميات ، ووحدة التخزين ، وما إلى ذلك.


ونكرر أن الإصدار التجريبي من المفترض أن يعمل على أي جهاز كمبيوتر بغض النظر عما إذا كانت مواصفاته تتماشى مع متطلبات النظام أم لا. وبالتالي ، لا يمكننا أن نضمن حصولك على نفس الانطباعات "الجيدة" كما لو جربت Windows 11 على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.


ولكن وفقًا لتعليقات مستخدمي YouTube وانطباعات المستخدمين التي رأيناها على Twitter والمواقع والمنتديات الأخرى التي تسلط الضوء على النظام الجديد ، يبدو الإصدار التجريبي من Windows 11 مقبولًا تمامًا من حيث الاستقرار ، على الأقل في الوقت الحالي.


ما هي عيوب النسخة التجريبية من ويندوز 11 ؟

ما هي عيوب النسخة التجريبية من ويندوز 11 ؟


ما سبق لا ينفي حقيقة أن أي إصدار تجريبي من أي برنامج أو نظام تشغيل يعاني بطبيعته من أخطاء أو "أخطاء" يتم اكتشافها مع الاستخدام المستمر.


لذلك ، بينما يتمتع Windows 11 بمستوى جيد من الاستقرار كما أشرنا ، لكننا في المقابل لاحظنا بعض العيوب التي تقتصر جميعها تقريبًا على الواجهة الرسومية الجديدة للنظام وليست عيوبًا عميقة تؤثر على الاستخدام اليومي ، لكنها تظل مهمة لذكر هذه النقطة حتى لا تعتقد أن الإصدار التجريبي من Windows 11 مثالي.


كمثال على هذه الأخطاء ، بعد أن قمنا بتثبيت التحديث التجريبي "Windows 11 Insider Preview Build 22000.71" قبل أسبوع ، لاحظنا أن قائمة السياق التي تظهر عند النقر فوق "أنقر بزر ماوس الأيمن" على سطح المكتب غير مكتمل ويحتوي على فراغ غريب كما هو موضح في صورة أعلاه.


أيضًا في مثال آخر ، عندما أفتح أداة File Explorer ، يظهر شريط الأدوات القديم في نظام التشغيل Windows 10 ويتطلب حل المشكلة إعادة تشغيل النظام ككل (وليس أداة File Explorer من مدير المهام) لإعادة التصميم.


أيضًا ، عند النقر فوق رمز "الأدوات" من شريط المهام ، تكون النافذة التي تظهر فارغة أحيانًا ولا تقدم أي محتوى ، وفي أحيان أخرى لا تظهر إلا بعد إعادة التشغيل. أحد الأمثلة الأخيرة هو أن أيقونات شريط المهام الموجودة بجوار الساعة تخرج أحيانًا من نافذة الشريط عند النقر فوق أي منها.


تعتبر مثل هذه الأخطاء أو عيوب التصميم أمرًا طبيعيًا بالنسبة لنسخة تجريبية غير مكتملة ، ولكنها مرة أخرى لا تؤثر على الاستخدام اليومي. تجدر الإشارة أيضًا إلى أن Microsoft حريصة على إصلاح هذه الأخطاء "الرسومية" بسرعة مع كل تحديث جديد وتشير إلى بعضها في قائمة رسمية على مدونة Windows Insider تحت عنوان "Fixes".


وبالحديث عن التحديثات ، فإن استخدام الإصدار التجريبي يعني أن النظام يحتاج إلى تحديثات مستمرة لتقديم أفضل تجربة ممكنة. أما بالنسبة للإصدار التجريبي من Windows 11.

فهناك تحديث جديد كل أسبوع تقريبًا ، وهي تحديثات كبيرة تقدر بحجم غيغا بايت. لذلك إذا كان اتصالك بالإنترنت يعتمد على حزمة ذات سعة محدودة ، فهذه نقطة مهمة يجب أخذها في الاعتبار أيضًا.


يمكن الحكم بنفسك دون مخاطرة !!


كما يبدو من الأسطر السابقة ، ترك اختبار Windows 11 حتى الآن انطباعًا جيدًا علينا. وخلافا لما كان متوقعا فالنسخة مستقرة تماما ولا تعاني من مشاكل ملحوظة يمكن ان نذكرها. لكن بالرغم من كل ذلك ، فإن إجابتنا على السؤال هل من الممكن الاعتماد على الإصدار التجريبي من Windows 11 الآن؟ كلمة واحدة: "لا". تذكر أن Windows 11 لا يزال في حالة غير مكتملة ويخضع لتعديلات متكررة من Microsoft حتى يتم إنتاج الإصدار النهائي.


وبالتالي ، إذا قلنا اليوم أن النسخة التجريبية ممتازة ، فقد يتغير الكلام والانطباع غدًا. لذلك نوصي بشدة بعدم التبديل من Windows 10 إلى Windows 11 beta ، خاصة إذا كنت ستفعل ذلك على الجهاز الوحيد الذي تستخدمه للعمل. إنه غير مضمون ولا يستحق المخاطرة ، مع العلم أن جميع الإصدارات التجريبية من Windows 11 حتى الآن تقدم فقط عددًا محدودًا من الميزات الجديدة وتفتقر إلى الميزة الأكثر انتظارًا وهي القدرة على تنزيل تطبيقات Android من متجر Microsoft.


ولكن إذا كنت ترغب في تجربة Windows 11 على أي حال ، فيمكنك القيام بذلك دون مخاطرة عن طريق تنزيل الإصدار التجريبي وتثبيته كإصدار مزيف في خطوات بسيطة. أو قم بالتسجيل في برنامج Windows Insider لتثبيت الإصدار التجريبي من Windows 11 مباشرة على جهازك عبر Windows Update. وفي غضون 10 أيام إذا واجهت أي مشكلة ، يمكنك العودة إلى Windows 10 مرة أخرى بدون تنسيق وبطريقة آمنة تمامًا كما أوضحنا من قبل.


إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع